-->

إنشاء قناة على اليوتيوب 2019

إنشاء قناة على اليوتيوب 2019

    إنشاء قناة على اليوتيوب 2019

    مثلنا جميعًا  قضيت الكثير من الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديوهات على اليوتيوب من الأفلام الوثائقية عن الحياة إلى مقاطع الربح من الانترنيت. هده المقاطع جعلتني افكر في انشأ قناة و اجعلها مصدر رزقي فالكثير من مشاهير اليوتيوب كأمين رغيب الى اخره حققوا نجاحا كبيرا في هدا المجال ببساطة يستعملون موقع اليوتيوب الشهير لتطوير أعمالهم وكسب اموالهم.
    والواقع ان استخدام يوتيوب لشركتك هو فكرة جيدة جدا حيت يتم عرض 300 ساعة الفيديو في دقيقة على الرصيف. ولكنك سرعان ما تدرك ان انشاء قناة ليست في بالواقع بالأمر السهل كإنشاء موقع الويب لكن لا للذعر: في هدا الموضوع سوف نشرح طريقة عمل قناة على اليوتيوب بتبسيط الشرح.
    انشاء قناة على اليوتيوب 
    إذا كان لديك حساب على الجوجل فستحصل تلقائيًا على حساب في اليوتيوب  ولكن هل لديك قناة ؟
    للاستفادة من وجود عام على النظام الأساسي فإن أول شيء يجب فعله هو إنشاء قناتك يمكنك القيام بذلك بسهولة، في 5 نقرات فقط:
    أولا : سجّل الدخول إلى الدخول الى اليوتيوب وانقر على رمز المستخدم في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.
    ثانيا : انقر على ايقونة الاعدادات للوصول الى الحساب الشخصي
    ثالثا: انقر فوق إنشاء قناة جديدة ثم حدد اسم نشاط تجاري أو اسم آخر أضف اسم نشاطك التجاري وانقر على إنشاء.
    أضف وصفا
    الخطوة الأولى ناجحة أنت موجود على اليوتيوب لكن من انت ؟ سيكون من الضروري إعطاء مزيد من المعلومات لزوارك من مجرد اسم شركة لإجراء ذلك أكمل ملفك الشخصي من خلال إضافة وصف ما نوع نشاطك التجاري وما نوع المحتوى الذي سيتمكن المشتركون من مشاهدته على قناتك ؟
    سيظهر هذا الوصف في العديد من الأماكن لذلك فهو المكان المثالي لإضافة رابط إلى موقع الويب الخاص بك وحسابات الشبكات الاجتماعية الأخرى ضع الاشياء التي تعطيك قيمة أكبر قدر المستطاع. ليس هذا هو الوقت المناسب للخجل امام الكاميرا ههههه.
    اختر صورة غلاف
    عندما تنتقل إلى قناة اليوتيوب تظهر على الفور لافتة تعرض اسم القناة هذه صورة غلافك إنه عنصر أساسي لتقديم علامتك التجارية يمكنك اختيار الصورة التي تريدها.
    ضروري فقط: يجب أن تتوافق علامتك التجارية مع كل الاجهزة لأنه العنصر الأول الذي يراه زوارك عند وصولك إلى صفحتك.
    يحتوي اليوتيوب على العديد من الأدوات التي تساعدك على البدء إذا لم تكن مصمم رسومات نقدم لك أيضًا نصيحة بسيطة للطريق: يُنصح بتنزيل صورة الغلاف بتنسيق 2560×1440 بحجم ملف أقصى يبلغ 4 ميغابايت للحصول على أفضل عرض.
    تكييف المحتوى الخاص بك
    توجد جميع أنواع مقاطع الفيديو للشركات: بدءًا من الحملة الإعلانية وحتى عرض المنتجات الأمر متروك لك لتحديد المحتوى الذي تريد بثه وفقًا لميولك وعرضك والجمهور المستهدف إذا كان لديك منتج معقد وترغب في إطلاع المشتركين على مزيد من المعلومات فإن برامج الفيديو التعليمية مثالية لك لا تترك المعجبين الأكثر ولاءً لك أنشئ محتوى مناسبًا لجمهورك كلما استوفيت احتياجات مجتمعك المستهدف كلما زادت احتمالية تميزك.
    قم بإنشاء مقطورة
    تعرض صورة الغلاف عملك في الصور وإنشاء مقطع دعائي لعرض فيديو نشاطك التجاري إنه مقطع قصير يتيح للجمهور معرفة هويتك ونشاطك التجاري ونوع المحتوى الذي يمكن أن يتوقعوا مشاهدته على قناتك بالإضافة إلى ذلك إنه تمرين رائع قبل البدء في إنجازات أكبر مقطع فيديو أو لماذا لا يعرض الفيلم قد يكون هذا بداية لمهنة جديدة كاملة.
    قم بتحميل الفيديو الأول الخاص بك
    وحان وقت وضع إنجازاتك الجديدة بمجرد تشغيل وتحرير الفيديو الأول ما عليك سوى تحميله ستجد خيار التحميل في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة عند تسجيل الدخول إلى حسابك لا تذهب فإن العملية لم تنته بعد
    تحسين SEO الخاص بك
    عند تحميل مقطع فيديو يجب إكمال العنوان والوصف والعلامات يوتيوب لديها أدواتها الخاصة بالنسبة لك لتحسين سيو الفيديو أكمل هذا القسم بأكبر قدر ممكن من الدقة واستخدم الكلمات الرئيسية لوصف الفيديو ونشاطك التجاري.
    لا تخطي هذه الخطوة فمن الضروري أن إنجازاتك قابلة للظهور في شريط البحث بسهولة أثناء عملك ستعرف العبارات التي من المحتمل أن تجلب لك المزيد من الزيارات كن حذرا مع ذلك فمن الصحيح أن عنوان والوصف يمكن أن يستفيد عملك الكثير من الكلمات تقتل الكلمات الرئيسية.
    قد يسمح لك أيضًا إدراج مقطع الفيديو على بالظهور أعلى نتائج محرك البحث مثل جوجل وهدا سوف يمنحك كثير من المشاهدات.
    تابع بنفس الوتيرة
    النجاح هو مهمة طويلة فلن تربح من تحميل واحد أو اثنين من أشرطة الفيديو والتوقف بالطبع فاليوتيوب تتطلب سلسلة الوقت والجهد فالزوار ينتظرون ثبات معين من جانب ومن جانب اخر ضغط عمل مونتاج.... حاول التخطيط مسبقًا.
    مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك 
    جاهز للانتقال إلى المستوى التالي فقد حان الوقت للإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك سيتيح لك توسيع نطاق علامتك التجارية ومنشوراتك يمكنك استهداف فئة عمرية معينة تركيز أو موقع معين باستخدام محتوى عالي الجودة ومعدل مشاركة جيد يمكنك بسهولة زيادة عدد الزيارات الخاصة بك.
    تطوير التقنية
    writer and blogger, founder of تطوير التقنية .

    Post a Comment